Français    English    عربي
أنتم هنا : BMICE

المستجدات

نواكشوط تحتضن الاجتماع الخامس عشر لمجلس إدارة BMICE

نواكشوط - 2 نوفمبر 2018 – عقد مجلس إدارة المصرف المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية اجتماعه الخامس عشر في نواكشوط (موريتانيا).

 

وقد افتتح أشغال الجلسة السيد محمد جلاب رئيس المجلس، حيث رحب بالحضور وتقدم بالتهنئة بافتتاح أول مكتب تمثيلي للمصرف طبقا لقرار الجمعية العمومية التأسيسية والخطة التنموية الخماسية للمصرف، وداعيا إلى أن يكون هذا المكتب قناة المصرف المثلى في الترويج لمنتجاته وخدماته وفي ربط تواصل بناء مع السلطات الموريتانية وفي نسج علاقات عمل مثمرة مع محيط الأعمال والقطاع المالي في موريتانيا.

 

كما عبر السيد رئيس المجلس باسم أعضاء المجلس والإدارة العامة للمصرف وكافة الموظفين عن شكره وامتنانه للسلطات الموريتانية لما وفرته من كرم الضيافة وحسن الاستقبال والتنظيم للوفد الممثل للمصرف بمناسبة حفل تدشين المكتب التمثيلي الذي أشرف عليه السيد وزير الاقتصاد والمالية . 

 

وقد نوه بالموقف الإيجابي للسلطات الموريتانية التي بادرت بإمضاء اتفاقية المقر التي ستمكن المكتب من القيام بنشاطه في إطار ارضيت قانونية واضحة وشفافة ومحفزة.        

 

وعلى إثر ذلك تداول المجلس المواضيع المدرجة ضمن جدول اعماله حيث تم التأكيد على ان  

 

 المرحلة الأولى من مسار تطور نشاط المصرف قد انتهت بالكامل وضرورة التفكير في التخطيط للمرحلة الثانية طبقا لمتطلبات الاندماج الاقتصادي المغاربي وتحدياته وتطلعات المساهمين والفاعلين الاقتصاديين والشروط المستوجبة لقيام المصرف بمهامه من النواحي المالية والقانونية وآليات الحكومة.

 

وفي   الختام جدد أعضاء مجلس الإدارة العزم على تطوير المصرف والعمل على توفير الشروط المستوجبة لقيامه   بمهامه على أفضل وجه.  

عودة