أنتم هنا : مرحبا

المستجدات

المصرف المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية يوقع اتفاق مقر مع موريتانيا ويفتتح أول مكتب تمثيلي محلي له

البيان الصحفي رقم: 2018/006/BMICE

تونس، 16 تشرين الثاني/نوفمبر - وقع المصرف المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية (BMICE) وحكومة جمهورية موريتانيا الإسلامية بتاريخ 2 تشرين الثاني/نوفمبر في نواكشوط قراراً يرمي إلى إنشاء مكتب تمثيلي للمصرف في موريتانيا. وأشرف كل من إسماعيل ولد شيخ أحمد بوصفه وزير الخارجية والتعاون ومحمد جلاب بوصفه رئيس مجلس إدارة المصرف على توقيع هذا العقد. وبعد هذا التوقيع، أقبل المصرف على الافتتاح الرسمي لأول مكتب تمثيلي محلي له في مقاطعة تفرغ زينة في نواكشوط بحضور وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني المختار ولد أجاي وغيره من الشخصيات الحكومية والدبلوماسية، إلى جانب ممثلين من القطاع الخاص.

 اتخذ المصرف قرار افتتاح أول مكتب إقليمي له في نواكشوط، في انتظار تغطية البلدان المغاربية الأخرى، خلال جمعيته التأسيسية التي انعقدت في كانون الأول/ديسمبر 2015 في تونس. وعلى هامش هذا الافتتاح، عقد مجلس الإدارة اجتماعه الخامس عشر الذي أفضى إلى المصادقة على العديد من القروض، وبلغت الحصة المخصصة للقطاع المصرفي الموريتاني 20 مليون دولار أمريكي لتعزيز المبادلات التجارية بين البلدان المغاربية.

 يوفر الإطار القانوني الجديد جميع الضمانات والامتيازات الضرورية التي تتيح للمصرف، باعتباره مصرف تنمية، إجراء عملياته وأنشطته الميدانية دون عوائق قانونية والإسهام في تسريع عمليات التكامل شبه الإقليمية.

للاتصال بقسم الإعلام

تونس

طالب ولد سيد أحمد مبارك، المستشار الإعلامي

151 333 99-216+ 

touldsidahmed@bmice-maghreb.org

www.bmice-maghreb.org

 

تحميل

 

عودة