أنتم هنا : مرحبا

المستجدات

البنك الإفريقي للتنمية والمصرف المغاربي يوقعان اتفاقية لتقديم مساعدة تقنية

- تونس، 21 شباط - فبراير 2019. وقع المصرف المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية (BMICE) والبنك الإفريقي للتنمية اتفاق لتمويل برنامج للمساعدة التقنية. 

الاتفاق الذي وقعه عن  BMICE المدير العام للمصرف  نور الدين زكري وعن البنك الإفريقي للتنمية محمد العزيزي، مدير إدارة المكتب الإقليمي للبنك في تونس، يتعلق بمنحة مالية قدرها 490.000 دولار تهدف بشكل أساسي إلى تعزيز قدرات  المصرف المغاربي  الذي انطلقت عملياته الفعلية في أكتوبر 2017.

وقد رُصدت هذه المنحة من موارد الصندوق المخصص للمساعدة التقنية للبلدان متوسطة الدخل، وتهدف هذه المنحة إلى استفادة BMICE من: (أ) خبرة البنك الإفريقي للتنمية من خلال نقل المعرفة التقنية لموظفيه بغية مساعدتهم في إرساء هياكل المؤسسة. (ب) المساعدة في إضفاء الصفة الرسمية على الإجراءات الأكثر أولوية، (ج) تمويل اقتناء مصرف بميس لبعض التجهيزات الضرورية لنظام المعلومات الخاص به، (د) المساهمة في تمويل نشاطات الدراسات الاقتصادية ذات الأولوية، (ه) تمويل توفير الوسائل التقنية اللازمة للخبرات الاقتصادية للمصرف المغاربي. 

وبالتوقيع على هذه الاتفاقية الجديدة ، يواصل المصرف المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية تنفيذ إستراتيجيته الهادفة للتعاون المؤسسي والشراكة مع المؤسسات المالية الدولية الكبرى.

عودة